كسلانيات

الكسلان الحيوان الكسلان الحيوان

وهو يأكل أنواع مختلفة من الأوراق والثمار والأغصان المنخفضة الطاقة ، جنبا إلى جنب إلى الأطعمة التي تساعد على التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي إلى انخفاض الاحتياجات الخاصة بهذا الحيوان. يبلغ الحد الأقصى لطوله حوالي 76 سم ويزن ما بين 4 — 7 كغ. لديهم فرو بني خشن وأطراف طويلة ومخالب منحنية للتعليق بإحكام على أغصان الأشجار.

5
الوصف: حيوان الكسلان يتميز بوجهه المستدير ، وبعيونه الجميلة و اللطيفة الشكل ، وباذنه الصغيرة وبالذيل القصير كما انه يتميز بالفراء الأسود والبني أو الرمادي الذي يغطي جسمه بالكامل باسثتناء العينين وغالبا ما يكون فرائه باللون الأصلي مع طبقات من الطحالب التي تتواد على سطحه و ما يميزه اكثر وهو أن الكسلان من الحيوانات النظيفة للغاية.

معلومات عن حيوان الكسلان

الكسلان الحيوان الكسلان الحيوان

الكسلان القزم: ما يجعل هذا الكسلان ذو الأصابع الثلاثة فريدا من ابناء جنسه هو حجمه الصغير ، فهو أصغر الكسلان طولا ، حيث يبلغ طول جسمه 40 سم ، ولا يزيد وزنه عن 2-3 كجم.

وهذا يوفر فرصة التمويه ضد الحيوانات المفترسة ، وعن طريق مزج لون الحيوان الكسلان مع لون الغطاء النباتي المحيط بهم.

حيوان الكسلان .. إسم على مُسمى!

الكسلان الحيوان الكسلان الحيوان

توفر الأشجار حماية طبيعية من مثل والنسور.

3
والأيض هو العملية التي عن طريقها تحوِّل الأحياء غذاءها إلى طاقة.

لا يتحرك إلا للضرورة.. معلومات مذهلة عن حيوان الكسلان

الكسلان الحيوان الكسلان الحيوان

حيوان الكسلان مثل العديد من الثدييات الأخرى، فيلد حيوان الكسلان صغير واحد فقط في كل مرة، والحمل يستمر من خمسة إلى ستة أشهر لبعض أنواع الكسل و11. ماذا يتناول حيوان الكسلان: هو حيوان عاشب ، يتكون طعامه الرئيسي من مختلف الاوراق و النبتات والفواكه والزهور التي تنمو في الاشجار التي يعيش فيها ، و في بعض الحالات قد يقوم بتنويع غدءه بأكله للحشرات و بعض السحالي الصغيرة.

8
ويلد ذلك الحيوان طفل واحد صغير فقط في كل مرة كما حال باقي الثدييات جميعها، ومدة حمل الأنثي تتراوح بين من 5 وحتي 6 أشهر عند بعض الأنواع وهناك أنواع أخري يمتد حملها لتكاد تصل إلى 11. يعيش الكسلان ثنائي الأصابع حوالي 29 عام ، بينما يعيش الكسلان ثلاثي الأصابع لنحو 30 عاما.

10 حقائق ومعلومات عن حيوان الكسلان

الكسلان الحيوان الكسلان الحيوان

العمر متوسط عمر حيوان الكسلان هو 10-16 في البرية ، وأكثر من 30 عاما في الاسر. والسرعة القصوي التي يمكن ان يتحرك بها حيوان الكسلان هي حوالي 24 كيلومتر في الساعة ومتوسط عمره تتراوح بين 25 - 40 سنة ويعد حيوان الكسلان من ، ومنذ الاف السنين كان حيوان الكسلان اكبر حجما بكثير مما هو عليه الان وكان حيوان الكسلان قديما ينمو ليكون في حجم حيوان الفيل وكان يعيش في قارة امريكا الشمالية ولكن انقرض منذ حوالي 10 الاف سنة قبل ان يعود مرة اخرى في حجمه الجديد. يتحرك حيوان الكسلان ببطء لا يصدق، فسرعته لا تتعدى ثلاثة أمتار في الدقيقة.

14
بعض السلالات تم ادراجها بالفعل على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض. وغالبا ما يكن فرائهم باللون الأصلي مع طبقات من الطحالب على سطحهم.

معلومات عن حيوان الكسلان بالصور والفيديو

الكسلان الحيوان الكسلان الحيوان

يمكنك قراءة ايضا : عادات التزاوج عند حيوان الكسلان حقائق مدهشة عن حيوان الكسلان — تبدأ المغازلة بين ذكر وأنثى حيوان الكسلان عندما تصدر أنثى حيوان الكسلان صراخ التزاوج لكي تدع ذكور حيوان الكسلان في المنطقة لكي يعرفوا أنها مستعدة للتزاوج. الفراء من اللون الأسود والبني أو الرمادي. وعلى الرغم من حركاتها البطيئة ، إلا أن الكسلان قوي بشكل مدهش.

2
ويتميز الكسلان بوجود مخالب طويلة في أطرافه وهو ما يجعله يسير بصعوبة شديدة على الأرض، لذلك فهو يقضي معظم أوقات حياته فوق الاشجار التي تعتبر موطنه الاساسي.

حيوان الكسلان .. إسم على مُسمى!

الكسلان الحيوان الكسلان الحيوان

ويتميز حيوان الكسلان ذو الأصابع الثنائية بقدمه ذو حجم أكبر قليلاً من ذو القدم الثلاثية الأصابع. بعد ولادة انثى حيوان الكسلان، فإن الرضيع لا يترك امه، ويتعلق الصغير حول بطن أمه لعدة أسابيع بعد الولادة، وحتى بعد التوقف عن التعلق بأمه، فيبقى صغير حيوان الكسلان بجانب أمه لمدة تصل إلى أربع سنوات. هناك خمس سلالات من حيوان الكسلان ، والتي يمكن تقسيمها إلى مجموعتين رئيسيتين : حيوان الكسلان ذو الصوباعين والكسلان ذو الثلاثة أصابع.

8
ويبدو حيوان الكسلان النائم، كأنه غصن أبتر، خاصة عندما تنمو على شعره خضراء، كما هو الحال بالنسبة للكثير من حيوان الكسلان.

الحيوان الكسلان ابطأ حيوان في العالم 2019

الكسلان الحيوان الكسلان الحيوان

بعض الطحالب تتخذ فراء حيوان الكسلان بإعتباره منزل لها من العث والحشرات الأخرى.

14
حقائق مدهشة عن حيوان الكسلان — تنمو الطحالب فوق فرو حيوان الكسلان طبقًا لناشيونال جيوجرافيك، وتساعد هذه الطحالب الخضراء الموجودة في فرآه على إنسجام حيوان الكسلان في الأشجار واختفائه من الحيوانات المفترسة.

الحيوان الكسلان ابطأ حيوان في العالم 2019

الكسلان الحيوان الكسلان الحيوان

فعند عش ، تقوم الدببة بنفخ التراب بعيداً عن العش من أجل تعرية النمل الأبيض، ثم تقوم الدببة بعد ذلك بشفط الحشرات، إلى داخل أفواهها.

حيوان الكسلان من الثدييات الاستوائية التي تعيش في أمريكا الوسطى والجنوبية، وحيوان الكسلان يستخدم مخالبه الطويلة كي يتشبث بها على فروع الاشجار بينما هو يتمتع بأطيب الطعام من اوراق الاشجار التي لا تستطيع الحيوانات الأخرى الوصول إليها، ولسوء الحظ فإن حيوان الكسلان له مخالب طويلة يصل طولها من 3- 4 بوصات 8- 10 سم ، مما يجعل المشي على الأرض صعبا جدا، لذلك يقضي حيوان الكسلان معظم وقته على الأشجار العالية والتي يسمونها المنزل. بقية اليوم ، يقضيه في الأكل.